القائمة

جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم يضع حجر الأساس لمبنى المركز المالي الوطني

وضع صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني المعظم حفظه الله حجر الأساس لمبنى المركز المالي الوطني الأردني والذي يأتي إنشاؤه تنفيذاً لرؤية جلالته في تعزيز تواجد الأردن كمركز مالي إقليمي متميز يوفر الخدمات المتخصصة لكافة المتعاملين في سوق رأس المال وفق أحدث المعايير الدولية.


ويعدّ إنشاء هذا المركز خطوة رائدةً في مجال تنفيذ إستراتيجية تشجيع الاستثمار في الأوراق المالية الأردنية وما إلى ذلك من آثار إيجابية في تعزيز الاستثمار والنمو الاقتصادي. ويضم المركز المالي كل من بورصة عمان، مركز إيداع الأوراق المالية، مكاتب الوسطاء، وقاعة للجمهور، ومكاتب للبنوك، بالإضافة إلى معهد متخصص للخدمات المالية الرفيعة ذات الصلة بسوق رأس المال والذي سيتم فيه تدريب الكوادر المهنية والمتخصصة القادرة على العمل على المستويين المحلي والإقليمي.

وسيقام المركز على قطعة أرض محاذية للمبنى الحالي لمؤسسات سوق رأس المال في منطقة عرجان وتبلغ مساحتها (14184) متراً مربعاً. يحتضن المركز المرافق المجهزة بالبنية التحتية الإلكترونية والأساسية المتطورة المراعية للبيئة والطاقة وفق أحدث التقنيات، إضافة إلى قاعة خاصة بالمستثمرين تحتوي على التجهيزات الفنية وشاشات العرض وشبكات الاتصال الإلكترونية التي تمكنهم من متابعة استثماراتهم وتعاملاتهم في بورصة عمان.