القائمة

برنامج تدريبي بالتعاون مع بورصة أثينا وبورصة سالونيك

عقدت بورصة عمان بالتعاون مع بورصة أثينا وبورصة سالونيك ( The Athens Stock Exchange and Thessaloniki Stock Exchange Center ) برنامجاً تدريبياً استمر لمدة أربعة أيام، حيث ركز هذا البرنامج على المواضيع الأساسية المرتبطة بسوق رأس المال والتعامل بالأوراق المالية مثل سوق المشتقات المالية وإدارة المخاطر والتحوط والتحليل الفني والتحليل الأســاسي وعلاقات المستثمر . وقد ألقي المحاضرات مجموعة من الخبراء من بورصة اليونان وبورصة سالونيك .

وأشار المدير التنفيذي لبورصة عمان جليل طريف بأن عقد مثل هذه البرنامج يأتي حرصاً من بورصة عمان على توثيق صلاتها والتواصل المستمر بالمجتمع المحلي، وتماشياً مع الإستراتيجية التي تبنتها البورصة في مجال نشر ثقافة الاستثمار وزيادة الوعي لدى المواطنين والمتعاملين بالأوراق المالية. كما أكد على أهمية سوق رأس المال الوطني في زيادة الاستثمارات وخلق فرص التوظيف الأمر الذي يسهم في تعزيز معدلات النمو الاقتصادي بالمملكة هذا بالإضافة إلى جذب الاستثمارات المحلية والخارجية.
ومما يذكر بأن عدد المشاركين في هذا البرنامج التدريبي بلغ (100) مشاركاً من شركات الخدمات المالية وبورصة عمان وهيئة الأوراق المالية ومركز إيداع الأوراق المالية، كما أن بورصة أثينا تعتبر من الأسواق الأوروبية المتطورة حيث تضم نحو (463) شركة مدرجة بقيمة سوقية تبلغ نحو (105) مليار يورو، كما ترتبط بورصة عمان ومؤسسات سوق رأس المال بعلاقات وثيقة مع بورصة أثينا وذلك من مختلف الجوانب لصناعة الأوراق المالية والجوانب الفنية والتقنية المرتبطة بأسواق رأس المال.