القائمة

بأعلى الأصوات إعادة انتخاب بورصة عمان عضواً في مجلس إدارة اتحاد أسواق المال العربية AFCM

أُعيد انتخاب بورصة عمان ممثلة بالمدير التنفيذي مازن الوظائفي عضواً في مجلس إدارة اتحاد أسواق المال العربية AFCM، وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي الثاني للاتحاد والذي عُقد صباح يوم الثلاثاء الموافق 2022/11/01 عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع بمشاركة رؤساء البورصات ومراكز الإيداع الأعضاء. وحصلت بورصة عمان على أعلى عدد أصوات في البورصات.  

وتم خلال الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد ضم كلاً من بورصة عمان والبورصة المصرية وسوق العراق للأوراق المالية وسوق تداول السعودية وبورصة البحرين وبورصة تونس وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي وشركة المقاصة في السعودية.

وقال المدير التنفيذي للبورصة مازن الوظائفي أن إعادة انتخاب البورصة عضواً في مجلس إدارة الاتحاد وهي السلطة الأعلى فيه، يدل على تقدير الأعضاء للأردن و للدور الهام الذي لعبته بورصة عمان في الاتحاد خلال السنوات السابقة ومشاركتها الفاعلة في أعماله ولجانه، وتقديراً لما شهده سوق رأس المال الوطني مؤخراً من تطوير وتحديث للأطر والبنية التشريعية والفنية فيه ضمن خطة استراتيجية تسعى إلى الإرتقاء بسوق رأس المال وتحسين المناخ الاستثماري فيه وفق أحدث المعايير والممارسات الدولية.

ومن الجدير بالذكر بأن اتحاد أسواق المال العربية قد تأسس في يونيو 1978 ليكون جهازاً توجيهياً للبورصات العربية. اتحاد البورصات العربية يضم 17 بورصة عربية و3 فرق مقاصة وعدد من المؤسسات المالية وشركات الوساطة في جميع أنحاء المنطقة العربية (دول الخليج العربي، المشرق العربي والدول العربية الإفريقية). تمّ إنشاء الاتحاد للمساهمة في تطوير اللوائح وتعزيز التشريعات المنسقة والاستباقية، وتبادل وجهات النظر وتوفير فرص التعاون بين الأعضاء.

 

ASE