القائمة

مذكرة تفاهم وتعاون بين بورصة عمان و جامعة الشرق الأوسط

ASE

أبرمت بورصة عمان وجامعة الشرق الأوسط مذكرة  تفاهم وتعاون تهدف إلى زيادة مستوى التعاون والتنسيق بما يضمن التواصل الفعال وتحقيق الأهداف المشتركة بين الطرفين. حيث وقع الاتفاقية السيد مازن الوظائفي المدير التنفيذي لبورصة عمان والأستاذة الدكتورة سلام محادين رئيسة الجامعة بحضور كل من مدير دائرة الاتصال والإعلام في البورصة السيد أمجد القضاة  و عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور هشام أبو صايمة وعميد شؤون الطلبة الدكتور أيمن الخزاعله، ومساعد عميد كلية الأعمال الدكتور محمد عثمان، ورئيس قسم العلوم المالية والمحاسبية الدكتور أحمد مرعي، وعضو هيئة التدريس في الكلية الأستاذة الدكتورة أسماء العمارنة.

حيث نصت المذكرة  على تبادل الخبرات والمعلومات  ونشر التوعية وثقافة الاستثمار في الأوراق المالية والعمل على تقديم مشاريع مشتركة تخدم الطرفين. كما تضمنت تبادل الزيارات الميدانية والخدمات المخبرية والفنية واللوجستية المتوفرة والتعاون مع عمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة في الجامعة لترسيخ ثقافة الابتكار وتطوير نقل التكنولوجيا والأفكار الريادية. بالاضافة إلى إمكانية إدراج مادة تعليمية تتعلق بالأوراق المالية والتداول ضمن مساق كلية الأعمال، وتدريب عدد من طلبة الجامعة، إضافة إلى إنشاء غرفة محاكاة التداول في الجامعة بهدف تدريب طلبة الجامعة على أنظمة و آليات وقواعد التداول المطبقة في بورصة عمان وكيفية استخدام شاشات التداول.

وقال المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي بأن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن إطار سياسة البورصة ومسؤوليتها المجتمعية وحرصها على تعميق علاقتها مع الجامعات الوطنية لأهمية هذه العلاقة بين الطرفين، وسعيها لتعزيز المعرفة والثقافة في كل ما يتعلق بسوق رأس المال الوطني والاستثمار في الأوراق المالية بين شرائح المجتمع وعلى وجه الخصوص بين طلبة التخصصات ذات العلاقة في الجامعات الوطنية  بما يزيد من كفاءة طلبة الجامعة وتحسين فرصهم الوظيفية وربط الجانب الأكاديمي بالجانب المهني والعملي وتعزيز مخرجات التعليم الجامعي. .

وبدورها قالت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام محادين بأن إبرام اتفاقية التفاهم والتعاون مع بورصة عمان يأتي استكمالًا لخطط الجامعة الرامية إلى إعداد الطلبة حتى يصبحوا ممارسين ماليين أكفاء، مما سيوفر لطلبة كلية الأعمال فرصة التخصص في مجال معين من الممارسة المالية، بما يعزز من خبراتهم، ويفتح لهم الأبواب أمام مسارات وظيفية مُرضية ومؤثرة، حيث يتم بموجب المذكرة إنشاء غرفة محاكاة للتداول في البورصة  والذي بدوره سيساهم  مواكبة التقنيات الرقمية الحديثة في التعليم والتدريب للطلبة.

ASE