السوق مغلق التاريخ 27/06/2017
2012

حزيران

زيارة وفد عسكري من كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية
استقبلت مؤسسات سوق رأس المال الأردني وفداً من كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية وأعضاء هيئة التوجيه والدارسين في الكلية ضمن زيارة قامت بها الكلية الى هيئة الأوراق المالية وبورصة عمان ومركز إيداع الأوراق المالية، للتعرف على آلية العمل فيها ودورها الفاعل في الاقتصاد الوطني وتنفيذ السياسة الإقتصادية في المملكة.
حيث استمع المشاركون الى ايجاز من السيد جليل طريف المدير التنفيذي لبورصة عمان حول دور البورصة في جذب المدخرات إلى الاقتصاد الوطني من خلال توفير سوق آمن يتمتع بكفاءة عالية لتداول الأوراق وبما يعزز الاستثمار بالأوراق المالية الأردنية، بالإضافة إلى لمحة حول نظام التداول الجديد. 
وفي نهاية اللقاء تمت الإجابة على أسئلة واستفسارات المشاركين بالدورة حول كل ما يتعلق بسوق الأوراق المالية ومهام مؤسسات سوق رأس المال.
شباط

اتحاد البورصات العربية يطلق مؤشر البورصات العربية بالتعاون مع مؤسسة ستاندرد اند بورز العالمية
أطلق اتحاد البورصات العربية بالتعاون مع مؤسسة ستاندرد اند بورز مؤشر البورصات العربية
S&P/AFE 40 Index الذي يعكس اداء 40 شركة من كبرى الشركات المدرجة على البورصات العربية منها البحرين، مصر، الأردن ، الكويت ، لبنان، المغرب ، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، تونس والإمارات العربية المتحدة .
وقد تم اختيار هذه الشركات بحسب المعايير الدولية لمؤسسة ستاندرد اند بورز ومنها الرسملة السوقية وحجم التداول ونسبة الاسهم الحرة من رأس المال.
هذا ولوحظ أن المؤشر يمثل كل من البلدان الاعضاء في اتحاد البورصات العربية التي تتوفر المعلومات الخاصة بشركاتها عبر الوكالات العالمية, بشركة واحدة على الاقل, على ان لا يتعدى الحجم التمثيلي لاي بلد عشرة شركات على الاكثر ونسبة 35% من المؤشر.
ولمزيد من المعلومات عن المؤشر الجديد يمكن زيارة الرابط التالي:
www.standardandpoors.com/indices